الجمعة، 18 أكتوبر 2013

الحي المظلم بجنوب جدة سرقة وإختطاف وتطوع الشباب للبحث

http://jeddah4news.blogspot.com/2013/10/blog-post.html
الحي المظلم بجنوب جدة سرقة وإختطاف وتطوع الشباب للبحث
أخبار جدة آخر أخبار جدة نيوز جدة تابعوا معنا جديد أخبار جدة.


الحي المظلم بجنوب جدة سرقة وإختطاف وتطوع الشباب للبحث
الحرازات جنوب جدة اختطاف طفلة سرقة سيارة
صورة إحدى المداهمات في حي من أحياء جنوب جدة

عادت الطفلة وجدان ذات الثمانية أعوام إلى أحضان أسرتها، بعد تجربة مريرة عاشتها في حبس قسري داخل مركبة شقيقها، ليتبدل سائقها إلى شاب غريب، وتتبدل طريقة القيادة من التؤدة إلى قيادة شيطانية، انتهت بمطاردة رهيبة لم تخل من صرير العجلات، بل وحتى الاصطدام، صور كانت تراها في الأفلام، لتتحول إلى بطلة في فيلم من إخراج شاب سيئ السلوك، يقبع في مكانه الطبيعي حالياً خلف القضبان.

بدأ مشوار البحث عن وجدان بواسطة قوات الأمن، بيد أن المواطنين لم يقفوا هذه المرة لـالفرجة بل جندوا أنفسهم للبحث عن الصغيرة في حي الحرازات، ذلك الحي الذي يفتقر إلى مظاهر المدنية، يقبع كنشاز لاتساق وبهاء أحياء عروس البحر الأحمر، فالظلام يلف الحي إلا من أضواء خجلى تبرق من بعض الأزقة الخالية من الأرصفة، أو بعض الشوارع المهجورة التي تهيئ موطناً صالحاً للخارجين عن الأنظمة والقوانين.

اجتذب ذاك المكان الشاب الذي تجرأ لسرقة المركبة التي تركها صاحبها دائرة لحظات ليذهب إلى البقالة، لكنه لم يدر في خلده وجود الطفلة على المقعد الخلفي، لتتضاعف جريمته إلى سرقة واختطاف.

عدد من شبان جنوب شرق مدينة جدة جدوا في البحث مستهدين بكشافات مركباتهم لتحيل ليل حي الحرازات الدامس إلى نهار، ورغم ذلك تاه بعض المتطوعين وسط الحي المظلم، وأحواشه العشوائية، لا يعلم أحد ما في بطونها التي تلفها الوحشة والصمت الرهيب.

كانت القلوب منفطرة، والبحث مكثف وسط ذلك المجهول، في رحلة استمرت من منتصف ليلة الإثنين حتى الخامسة من فجر أمس، إذ جاءت البشرى بالعثور على الطفلة المختطفة، بجوار أحد الأحواش تحمل على وجهها جملة من التساؤلات البريئة.

وأشار شهود عيان أن وجدان نقلت على الفور إلى مستشفى الثغر جنوب جدة لتلقي العلاج والكشوفات، وبدأت في صورة وهي تتناول العشاء، الغداء، والإفطار في وجبة واحدة، لتكتمل فصول القصة التي بدأت من أمام بقالة وتفاعلت في وسائط التفاعل الاجتماعية، لتنتهي بعودة الطفلة إلى أحضان أسرتها.

من جهته أوضح خال الطفلة مساء أمس، أن وجدان خرجت من المستشفى من الاطمئنان عليها صحياً وهي الآن في منزل والدها ولا تشكو من أي إصابات.

الحي المظلم بجنوب جدة سرقة وإختطاف وتطوع الشباب للبحث